فريق المحس


فريق سودانية نوبية محسية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 واتت ساعة الصفر ( ابيي القنبلة الموقوته )9/01/2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو تاج
Admin
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 24/10/2010
الموقع : ارض الحرمين

مُساهمةموضوع: واتت ساعة الصفر ( ابيي القنبلة الموقوته )9/01/2011   الأحد 09 يناير 2011, 4:20 pm

بالامس القريب اعلن الرئيس البشير ان اي محاولة لضم ابيي من طرف واحد تعني اعلان الحرب

ومن جهه اخري : اعلن مشائخ دينكا نقوق انفصال ابيي عن الشمال في الساعة الاولي من صباح 9/1/2011

منقوووووووول للفائدة
(قمر تجسس أمريكي خاص لمراقبة منطقة أبيي)

بدأت تتكشف في الفترة الأخيرة وعشية تصويت تقرير المصير، وإعلان إنفصال الجنوب رسميا عن جمهورية السودان الديمقراطية يوم 9/1/2011م .. بدأت تتكشف تفاصيل خطة أمريكية محكمة يبدو أن مموليها من وراء الستار شركة أو مجموعة شركات بترولية لضم منطقة أبيي المتنازع عليها إلى دولة الجنوب الجديدة ... وفي سبيل تكريس ذلك ووفقا للطريقة الدعائية الأمريكية المتعارف عليها ، فقد تم إستئجار الممثل الأمريكي الفاشل جورج كلوني George Clooney لقيادة حملة إعلامية عالمية توجت بسفر هذا الممثل الأجير إلى جوبا ومنها إلى منطقة أبيي. حيث قام هناك بتسجيل الععديد من الزيارات الميدانية لقرى ومناطق يقيم بها جنوبيون. وقام بإلتقاط صورا تذكارية وسطهم ، ونقل عنهم ما يوحي كذبا أن منطقة أبيي هي منطقة جنوبية محضة ولا علاقة للشمال وقبائل المسيرية العربية بها .... وبالطبع فقد تجاهل المشرفون على تلك اللقاءات الدعائية التي مثل فيها جورج كلوني دور الحادب على المصلحة الإنسانية .. تجاهل المشرفون الإشارة إلى التواجد العربي والشمالي في منطقة أبيي ، وعلى نحو يوجه الرأي العام العالمي إلى الإقتناع التام بأنها منطقة جنوبية.

وفي سبيل تحقيق المزيد من الضغوط على حكومة عمر البشير المنعزلة في الخرطوم ، فقد عقد جورج كولوني مؤتمرا صحفيا أشار فيه إلى تخوف المجتمع الدولي من أن تمارس الحكومة السودانية سلسلة مجازر وتصفية عرقية في منطقة أبيي. مذكرا المجتمع الدولي بأنها سبق وأن مارست هذه التصفية العرقية في دارفور. ومشيرا في نفس الوقت إلى أنها حشدت جنودها على الحدود في منطقة أبيي ، ودفعت بمليشيات عربية وسلحت العديد من سكان المنطقة الموالين لها ....

قال الممثل الأجير جورج كلوني كل ذلك دون أن يشير إلى أن هناك سكان عرب وشماليين ينتمون إلى هذه المنطقة. أو يشير إلى أنها منطقة متنازع عليها . أو أنها تابعة للشمال وفق الخرائط التي رسمها الإستعمار البريطاني خلال إحتلاله للسودان ، ومتجاهلا أيضا حقيقة أن التواجد العربي في منطقة أبيي سابق للتواجد الجنوبي. وأن الجنوبيين المتواجدين حاليا بمنطقة أبيي إنما هم نازحون في الأصل جاءوا لهذه المنطقة من جنوب بحر العرب وانهمكوا في أداء أعمال هامشية وضيعة يأنف من ممارستها سكان المنطقة الأصليين من العرب .. وشيئا فشيئا ووفقا لقاعدة "يقع الطير حيثما ينثر الحب" و "لا يتكاثر الذباب إلا حول العسل" فقد توافد على المنطقة مزيد الجنوبيين الهاربين من المجاعات والأمراض والأوبئة الفتاكة وشظف العيش في أراضيهم الأصلية .... وحيث يجدر الذكر أن منطقة أبيي لم تكن في يوم من الأيام تابعة للجنوب إداريا أو محط إهتمام الجنوبيين ... ولكن إكتشاف شركة شيفرون الأمريكية المبكر لوجود إحتياطيات إقتصادية من خام البترول بهذه المنطقة هو الذي شجعهم بتأييد من المصالح الأمريكية على المطالبة مؤخرا بضمها إلى دولتهم ....

وقد كان من سلبيات إتفاق نيفاشا عام 2005م أن الوفد الشمالي الذي جاء ممثلا لحكومة الخرطوم في تلك المباحثات لم يحسم مسألة أبيي في حينها بل وافق على تركها معلقة للظروف . وسبب هذا الموقف آنذاك هو خوف حكومة الخرطوم من أن تصاب مباحثاتها في نيفاشا بالفشل. وكذلك سوء تقدير منها لإحتمالات الإنفصال القائمة والمرجحة بقوة منذ مؤتمر جوبا عام 1947م.

على أية حال فقد إنبرى الممثل الأمريكي "جورج كلوني" المشار إليه ليعلن أنه سيتم مراقبة منطقة أبيي بواسطة الأقمار الصناعية لمنع حكومة الخرطوم من إرتكاب أية مجازر وتطهير عرقي ضد الجنوبيين في هذه المنطقة ... ولم ينسى كولوني أن يذكر العالم من خلال مؤتمره الصحفي بأنه لو كان قد سبق مراقبة منطقة دارفور بواسطة الأقمار الصناعية لما جرى بها ما جرى من مجازر وتصفيات عرقية حسب زعمه .... وعن التكاليف الباهظة لإطلاق وإدارة هذا القمر الصناعي فقد فشل جورج كلوني في تحديد مصادر تمويله بدقة وحسم. لكنه أكد أنه ليست لدى الحكومة الأمريكية يد فيه ولا تغطي تكلفته ، وإنما سيعتمد على التبرعات الشخصية ومساهمة جامعة هارفارد ومنظمات حقوق الإنسان. وذكر أن الصور التي سيرسلها هذا القمر سيتم تحليلها ونشرها على موقع www.satsentinet.org التابع لمنظمته الإنسانية الخاصة . وهذا الموقع موجود بالفعل وقد قمت بزيارته وقراءة إفتتاحيته التي كتبت بإسم الممثل حورج كلوني نفسه والتي جاءت مسمومة وتحمل إتهاما مبدئيا مقدما لحكومة الخرطوم وتهديدا مبطنا لها في ذات الوقت. وبما يشير إلى أنها متهمة حتى تثبت براءتها ؛ أو كأنّ الحركة الشعبية التي تمثل الذراع العسكري لحكومة الجنوب بعد الإنفصال ليست سوى حمل وديع وجنود من فئة الملائكة.

وللمعلومية فإن هذا القمر الصناعي الذي اشار إليه الممثل كولوني سيستقر مداره على إرتفاع 475 كيلومتر فوق منطقة أبيي. ويقوم بمسح المنطقة مرة كل 90 دقيقة. علما بأن المساحة الإجمالية للمنطقة المستهدفة في ابيي تبلغ 272 كيلومتر مربع. وسيكون بمقدور عدسات هذا القمر التقاط صور في محيط 50 سنتيمتر مربع على الأرض في كل بيكسل على جهاز الكمبيوتر . وهي تكنولوجيا ليست كافية لتحديد أرقام السيارات أو ماهية البشر لكنها قادرة على تحديد الفرق بين السيارة العادية والشاحنة وبين حركة البشر وحركة الجياد ..... وبالطبع فإن كولوني لم يشير إلى "حركة الجياد" هنا إعتباطا ولكنه رغب في إيصال رسالة إلى حكومة الخرطوم وعرب أبيي من قبائل المسيرية العربية الرعوية بوجه خاص ، حيث يستخدم هؤلاء الخيول في تحركاتهم ويجيدون القتال من فوقها . وحيث تشكل الخيول وصهيلها وصوت حركتها على الأرض مصدر رعب وفوبيا حقيقية غريبة من نوعها لدى الزنوج الجنوبيين الذين لا يألفونها وينفرون منها ويخافونها أكثر مما يخافون الدبابات والمدرعات ، وذلك لربما لقدرتها على المناورة والحركة السريعة وسط الأحراش والأدغال والسهول الترابية هناك...... وسبحان الله عز وجل عند قوله في سورة العاديات: [ وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا (١) فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا (٢) فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا (٣) فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا (٤) فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا (٥)]

يقول إبن كثير : وفي هذه الآيات يقسم الله عز وجل بالخيل إذا أجريت في سبيله فعدت وضبحت . والضبح هو الصوت الذي يسمع من الفرس حين تعدو . وأما الموريات قدحا فتعني إصطكاك نعالها للصخر فتقدح منه النار. "فالمغيرات صبحا" تعني الإغارة وقت الصباح و"فأثرن به نقعا" يعني غبارا في مكان معترك الخيول وقوله "فوسطن به جمعا" معناه أوسطن ذلك المكان كلهن جمع.

.... واضح إذن أننا أمام مخطط خبيث بدأ من الداخل حين أوعزت الحركة الشعبية وحكومة الجنوب إلى كافة أتباعها الجنوبيين القاطنين في الشمال الآن بالسفر على حسابها وضيافتها لمنطقة أبيي وتسجيل أسمائهم هناك للتصويت لضم الإقليم إلى الجنوب. ثم العودة مرة أخرى إلى مواقعهم في العاصمة الخرطوم والمدن والقرى الشمالية يأكلون ويشربون ويتعالجون ويتعلمون، وتمنح لهم المنازل المجانية لينامون ويتناسلون على حساب الضيافة والبلاهة العربية الأصيلة.

من جهة أخرى ؛ لا ينكر أحد في الشمال الآن مدى صعوبة موقف حكومة الخرطوم من مسألة أيلولة منطقة أبيي .... وحيث لا ينصح أحد بالبكاء الآن على اللبن المسكوب ، والقول أنه ما كان لوفد الحكومة في نيفاشا بقيادة علي عثمان طه أن يرضى بتعليق حل مشكلة ابيي إلى الوقت بدل الضائع. بل وكان عليه أن يحسمها في وقتها بالطرق على الحديد وهو ساخن . أو يعلن للشعب في الشمال فشل المباحثات وتأجيلها لوقت لاحق .....

فهل والحال كذلك ستكون مشكلة ابيي سببا في زعزعة الإستقرار الأمني والسياسي في الخرطوم؟ أم هل ستدفع إلى نزاع عسكري وصدام جيوش نظامية حقيقي هذه المرة بين الشمال والجنوب ؟

هل يغامر نظام الإنقاذ في الشمال بإستقراره وإستمراره فيرخي الحبل ويطاطيء الرأس لضغوط ورياح المصالح الأجنبية المتمثلة في قناعات لوبي شركات البترول الأمريكية بضرورة أيلولة نفط أبيي إلى دولة الجنوب حتى يسهل عليها نهبه وسرقته بأبخس الأثمان؟

أن التجربة السابقة قد أثبتت أن شركة شيفرون الأمريكية رفضت المضي في عمليات إستخراج البترول في وقت سابق من منطقة ولاية الوحدة بحجة تهديد جيش الحركة الشعبية لها بقتل أو خطف مهندسيها وعمالها .... فهل تغامر شركات البترول الأمريكية الآن بالعمل في إستخراج النفط من منطقة أبيي على الرغم مما تشهده هذه المنطقة من توتر وحراك سيؤدي حتما إلى نزاعات مسلحة؟

يبدو أن الأيام القادمة حبلى بالكثير من الأحداث. ولكن المؤسف له أن نظام الإنقاذ في الخرطوم محاصر عالميا الآن . وقد أفلحت القوى الغربية في تأليب الراي العالمي العام عليه بعد فبركة إتهامات أوكامبو الموجهة للرئيس عمر البشير وضرورة مثوله أمام محكمة الجنايات الدولية ... ثم نرى هذا النظام معزول عن محيطه الأفريقي من جهة .... ولا حول ولا قوة لمحيطه العربي من جهة أخرى.

ولكن وفي كافة الأحوال فينبغي على الرئيس البشير أن يدرك أن لا مجال لإلغاء قرار نيابة المحكمة الجنائية الدولية أو قرار المحكمة بإستدعائه ولو إجتمعت الإنس والجن .... وبالتالي فلا داع لتقديم تنازلات ترضي الغرب أو على وقع نصائح الجامعة العربية الهزيلة الإنهزامية في كل الأصعدة ..... وأن الضمانة الوحيدة لعدم قدرة المحكمة الجنائية للوصول إلى عمر البشير هي بقائه في كرسي الحكم .... وأن بقائه لأطول فترة ممكنة على كرسي الجكم متوقف أولا وأخيرا على رضا وقناعات الشعب ..... ولن يرضى الشعب عنه حتى يحافظ ويصون ويستميت دفاعا عن أيلولة بقاء منطقة أبيي في حضن الشمال، وعدم تعريض أبناءنا من قبيلة المسيرية إلأى التصفية العرقية أو التهجير القسري من أرضهم هناك ونهب ثرواتهم وسرقة ممتلكاتهم بواسطة الحركة الشعبية.
... اللهم هل بلغت ؟ اللهم فاشهد.


_________________
وللأوطان في دم كل حـــر يد سلفت ودين مستحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fareqalmahas.ahlamontada.com/
مدثر البوشى
عضو نشط
عضو نشط
avatar

تاريخ التسجيل : 28/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: واتت ساعة الصفر ( ابيي القنبلة الموقوته )9/01/2011   الإثنين 10 يناير 2011, 12:24 pm

هى جات على أبييى ؟أين حلايب نحن نقدم التنازلات تلو التنازلات المهم يحفظو الباقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو تاج
Admin
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 24/10/2010
الموقع : ارض الحرمين

مُساهمةموضوع: رد: واتت ساعة الصفر ( ابيي القنبلة الموقوته )9/01/2011   الإثنين 10 يناير 2011, 2:43 pm

بالأمس حلايب واليوم ابيي وغدا دارفور
والبقية تأتي

_________________
وللأوطان في دم كل حـــر يد سلفت ودين مستحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fareqalmahas.ahlamontada.com/
 
واتت ساعة الصفر ( ابيي القنبلة الموقوته )9/01/2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» أودى S8 2011 الجديدة كلياً
» حسام الرسام 2011 راحت امي
» حسام 2011 ورده
» حسام 2011 خضري خدك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فريق المحس  :: منتدى فريق :: منتدى فريق العام-
انتقل الى: